اسباب ارتفاع سعر الالومنيوم الخام فى مصر 2018

اسباب ارتفاع سعر طن الالومنيوم الخام فى 20 ابريل 2018

تبحث الحكومة فى أزمة ارتفاع سعر الألومنيوم إلي الفاين وخمسمائة دولار عالميا، بسبب قرار الرئيس الامريكى لفرض رسوم اضافية علي واردات الألومنيوم.

وكشفت مصادر اخرى مطلعة بأن المهندس/ طارق قابيل وزير الصناعة ، والوزير / خالد بدوي وزير قطاع الأعمال ، سيعقدان اجتماعًا لحل ازمة اسعار الالومنيوم مع المهندس / شريف إسماعيل رئيس الوزراء الحالى ، وذلك لحل مشكلة ارتفاع أسعار الألومنيوم وحل تلك الازمة التى ستسبب إغلاق اعداد كبيرة من مصانع الألومنيوم في مصر، بخلاف ذلك تاتى المشكلة فى ارتفاع اسعر الالومنيوم عن ارتفاع تكلفة مشروعات قطاع المقاولات العامة والخاصة ، وهذا يساهم في وجود انواع من التضخم في سعر المنتجات التي يدخل فيها خامات الألومنيوم فى مصر.

اسعار الالمنيوم اليوم فى مصر 2018

مصنع الالومنيوم الجديد فى السويس

واكدت المصادر أنة من ضمن المقترحات التي تسعي اليه الحكومة إليش تفعيلها ، هو إنشاء مجمعات صناعية عملاقة، أحدها يتبع الى شركة مصر للألومنيوم في منطقة نجمع حمادي ، علي هامش التوسعات التي تجريها الشركة فى الوقت الحالى ، بينما الثاني سيكون من خلال السماح لغرفة الصناعات الهندسية بإنشاء مجمع صناعات للألومنيوم في محور قناة السويس ضمن خطط مشروعات التنمية فى مصر.

وقال ياسر طاهر، رئيس اللجنة النقابية بمصر للألومنيوم ، إن ارتفاع الأسعار لطن الالومنيوم اليوم جاء بسبب قرار الرئيس الأمريكي مؤخرًا بفرض رسوم علي واردات الألومنيوم ، إضافة إلي قلة الإنتاج المعروض فى السوق موضحًا السبب أن ارتفاع الأٍسعار سيدعم صادرات الشركة إلي الخارج.

وأضاف ياسر طاهر أن الحل في زيادة الإنتاج من أجل سد احتياجات السوق المحلي فى مصر ، وسيكون ذلك من خلال إنشاء المصنع الجديد فى السويس.

مناقصة عالمية للبدء فى إنشاء المصنع الجديد للالومنيوم فى السويس

فمن المقرر أن تطرح مصر للألومنيوم بطرح مناقصة عالمية للبدء فى إنشاء المصنع الجديد للالومنيوم فى يوليو المقبل، لتتولى الشركة الأجنبية توريد خطوط الإنتاج، ومن المتوقع أن التكلفة قد ترتفع إلى ٢٠ مليار جنيه.

أكد محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات ، أن المصنعين للالومنيوم تلقوا من شركة مصر للألومنيوم أمس الجمعة 20 / 4 /2018  قرار بارتفاع سعر طن الألومنيوم ثلاثة آلاف جنيه ، مشددًا سيادتة على رفضه للقرار وتلقيه عدة شكاوي من قبل المصانع مقررين عدم العمل اليوم السبت اعتراضًا علي سياسة شركة مصر للالومنيوم في تغيير الأسعار المفاجئ للالومنيوم رغم كل التعاقدات بين الشركة والمصانع.

رفع الأسعار الالومنيوم فى مصر سينتج عنه توقف اعداد من مصانع الالومنيوم ، كما سينتج عن ذلك رفع سعر المنتج النهائي من استخدمات الالومنيوم داخل الاسواق المصرية ، يؤدي ذلك إلي عدم قدرة المستهلك على الشراء بأسعار ازيد ، وبالتالي سيخلق حالة من الركود للصناعات المحليه.

كنا مع موضوع عن ارتفاع اسعار الالومنيوم 

2 Comments

  1. ارتفاع سعر طن الألومنيوم ثلاثة آلاف جنيه فى ابريل 2018
    فكم سعر كيلو الالومنيوم فى مصر؟

  2. السلام عليكم
    زيادة اسعار الالومنيوم بتتحدد مع بداية كل شهر ، مثل اى من انواع المعادن ، اية دخل امريكا فى اسعار الالومنيوم داخل مصر

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*