اخرى

ماكينة الليزر cnc للنقش والحفر على الخامات

ماكينة حفر بالليزر

قاطع ليزر او ماكينة الليزر cnc وهو اختصار Computer numerical control بمعنى التحكم الرقمي باستخدام الحاسب الالي.


advertisements


ماكينة الحفر بالليزر cnc

هي أنواع مكائن او الات التصنيع باستخدام الحاسب الآلي حيث يتصل الكمبيوتر بالماكينات ، إلى جانب محركات كهربائية وأجهزة استشعار لنظام كامل ، يتحكم هذا الكمبيوتر في حركة محور ماكينة الليزر cnc للقطع والحفر والنقش والكتابة على انواع الخامات.

اى انها ماكينات تعمل بتقنية التحكم الرقمي بواسطة الحاسب الآلي ، هي ماكينة تعتمد في تشغيلها على الليزر وهو ضوء حارق يتم تسليط هذا الضوء على الخامة المراد العمل عليها .

يتم استخدام برمجة CNC (برمجة التحكم العددي بالكومبيوتر) من قبل الشركات المصنعة لإنشاء تعليمات البرنامج لأجهزة الكمبيوتر للتحكم في أداة الماكينة.

وتشارك مكينات CNC بشكل كبير في عملية التصنيع والتحسن الدقة بالإضافة إلى السرعة والمرونة.

اهمية ماكينات الليزر

الكفاءة والدقة بالطبع ستكون افضل وبديل من استخدام الانسان للعدد اليدوية ، تقدم هائل فى المعدات الالكترونية ، فقد اصبح التحكم الالي سهلاً وممكنا فى مختلف مجالات الانتاج.

هناك فروق كبيرة بين الالات التقليدية وبين الالات الالكترونية فان ماكينات الليزر تستعمل فى انواع المشروعات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة ،

استخدمات الات الليزر cnc

معلومات عن استخدمات ماكينات الليزر وتستخدم فى قطع ونحت ونقش وقص وحفر ونجارة والكتابة والرسم على العديد من الاشياء والخامات.

فهى تستخدم فى الحفر والنقش والقص على العديد من المنتجات ، مكينات الحفر والنقش بالليزر يمكنها التعامل مع العديد من المنتجات فى مختلف الخامات لتعطى مظهرا مختلف لانواع الوحدات مثل القطع والخراطة والنحت.

ماكينات الليزر cnc منها انواع تعمل على خامات معدنية وغير معدنية ومن اشهر الاستخدمات فى قطع غيار السيارات والمخارط المعدنية ، ومنها ماكينات تعمل على خامات غير معدنية فقط حسب نوع الجهاز ، وتصلح انواع الماكينات للعمل على التشكيل فى مجلات متعددة واهما الاثاث والموبليا والديكور وايضا الهدايا وغيرها الكثير.

وتمتاز انواع ماكينات الليزر بالدقة العالية جدا والسرعة حسب نوعية المكينة وهى ايضا منها عدة مقاسات وقدرات مثل سرعة التشغيل والحركة للماكينة.

تستخدم مكينات اليزر فى العديد من الاستخدمات فهى تستخدم فى التشكيل والقطع والرسم المجسم علي انواع كثيرة من الخامات مثل الاخشاب والبلاستيكات والرخام والجرانيت والزجاج والجلود والاوراق والقماش ، وانواع الواح الخشب المتعددة والواح الفيبر جلاس وانواع الزجاج.

فتعمل ماكينات النقش والحفر باليزر بادق التفاصيل والعلامات الصغيرة جدا ويرجع هذا بوظيفتها لاستخدامها لاشعة الليزر بواسطة عدسات ، يتم تسليطها على مساحة العمل لتنفيذ العمل المطلوب بالشكل المطلوب ، فهى تساعد فى تشكيل الخامات المستخدمة في مجال الديكور و التصميم الداخلي والخارجى و التنسيق بادق التفاصيل.

مواصفات ماكينات الليزر

مكائن الليزر يمكن تمييز بثلاثة عوامل اساسية وهي

الطول×العرض و الارتفاع الممكن و قوة الليزر وهو يقدر بمقدرة الواط ، بالطبع تزداد قوة الليزر لجهاز ليزر قص ليزر ، فكلما زادت الأبعاد الأفقية ، كما توفر الشركات الرائدة في مجالات صناعة ماكينات الليزر.

امكانية طلب ماكينات بمواصفات خاصة على حسب طلب العميل وانواع العمل ومقاساتة ، فمثلا يمكن طلب جهاز بقوة ليزر أعلى من الحد الافتراضي أو يمكن طلب قطع اضافية للماكينة مثل الرأس الدوراني لماكينات الليزر أو غيره.

مكونات ماكينات الليزر cnc

ماكينة حفر بالليزر

تتكون مكينات الليزر من ثلاث قطع رئيسية

  • جسم المكينة وهو الجزاء الميكنيكى.
  • الجزاء الالكترونى ويمثل دائرة الربط بين جهاز الكمبيوتر والماكينة.
  • الجزاء الثالث وهو جهاز الكمبيوتر.

 فهى تحتوى على الكمبيوتر والماكينة وجهاز التحويل الكمبيوتر والمكينة.

انواع ماكينات الليزر

  • ماكينة ليزر شارب سي ان سي.
  • ماكينة ليزر يومنج.
  • ماكينة ليزر باناسونيك.
  • ماكينة ليزر يونيفرسال.

برامج تشغيل ماكينات اليزر

smart carver 4.3

تمتلك SmartCarve العديد من الوظائف ، مثل التصميم بمساعدة الكمبيوتر ، والتحكم في ذكاء الكمبيوتر ، ومعالجة الصور ، واللغات المتعددة ، ويمكنها التعامل مع أنواع مختلفة من البيانات ، ومعالجة ليزر متعددة ، وتصميمات متعددة الطبقات.

السابق
النقش على الزجاج بالليزر
التالي
انواع ماكينات الليزر

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. ashrafkhalil قال:

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    من فضلك كم سعر ماكينه الليزر لرسم على الفيبر زجاج

اترك تعليقاً