مطابخ

تقسيم خزائن المطبخ

تقسيم وحدات خزائن المطبخ ، من المهم فهم كيفية عمل الطرق الايجابية للحركة فى المطبخ ، يجب الحفاظ على “مثلث العمل” ويمكنك قراءة موضوع مثلث الحركة فى المطبخ على نحو ترتيب سلس ، وبهذه الطريقة يمكنك تصميم مساحة المطبخ بمزيد من الإحساس ، حتى يمكنك أن تجمع افكارك عن ما يناسب مساحة المطبخ فى تقسيم وحدات خزائن المطبخ.

الأبعاد القياسية لخزئن المطبخ


advertisement

من الضروري أن تعرف أنه كلما زادت تكرار القياس الدقيق للوحدة ، كلما كان من الأسهل بناء وتركيب خزائن المطبخ والشكل النهائي للمطبخ.

ترتبط القياسات دائمًا بالأجهزة ، وفي بعض الحالات ، بالأجهزة المتوفرة في السوق بقياسات تم تصميمها بالفعل لتناسب أثاث المطابخ الالوميتال وفيما يلى اساسيات تقريبية لحجم وحدات المطبخ وعرض وارتفاع واعماق خزائن المطبخ ومقاسات فتحات الاجهزة وغيرها من الاقطع الاساسية فى المطبخ.

عرض خزائن المطبخ الالومنيوم

العرض القياسي لوحدة خزينة المطبخ ، نمطية متغيرة وتعتمد على الاستخدام الذي لدى كل وحدة فى المطبخ ، فإنها تميل إلى العمل في القياسات المستديرة 30 سم ، 45 سم ، 50 سم ، 60 سم ، 75 سم ، 80 سم ، 90 سم ، 100 سم – جميع التدابير لانواع الوحدات حسب طرق الاستخدام ومقاسات الاجهرة تعتبر من الحافة الخارجية إلى الحافة الخارجية للوحدة.

عند التفكير في الأجهزة ، تكون الوحدات بشكل عام 60 سم و 90 سم تقريبا للثلاجه ولأفران الميكروويف ، والفرن ، وغسالة الاطباق.

على سبيل المثال يكون الاجهزة أقل من 60 سم بقليل ، وهو مصمم ليتناسب بشكل رائع مع فتحة 60 سم بما في ذلك الاعماق.

كما سيكون للأجهزة التي ترغب في استخدامها تأثير على عرض الوحدة ، تستخدم المفصلات في الغالب على الوحدات ذات الأبواب بينما تتطلب الأدراج مجاري الدرج ، يمكن تركيبها بالربط وتتميز انواع منها بخاصية إقفال ذاتي للدورج.

هناك أنواع أخرى من الملحقات التي يمكن أن تجعل المطبخ يبدو أكثر أناقة ، مثل رفوف التوابل (15 سم إلى 20 سم) ، المنظمين (40 سم إلى 60 سم) ، رفوف الأطباق (وحدات التعليق 40 سم إلى 85 سم) الخ.

عمق خزائن المطبخ الالومنيوم

الوحدات الأساسية فى مطابخ الالومنيوم لها عمق قياسي 60 سم وهذا العمق بالنسبة لوحدات خزائن المطبخ التى تتضمن الاجهزة مثل البوتاجاز والغسالة وغسالة الاطباق والثلاجة.

ويأخذ هذا القياس بعين الاعتبار أن الجانبين يبلغ عرضهما 58 سم ويضيفان 1.8 سم آخر لعرض الباب او الدرفة وتختلف انواع ومقاسات عرض الدرف حسب القطاع المستخدم من الالومنيوم او غيرها من انواع المطابخ.

يجب أن يتجاوز عرض الرخام دائمًا قياس عمق وحدة خزينة المطبخ ، حتى إذا انسكب شيء ما على سطح المطبخ والرخام ، فإن السائل لا يتقطر مباشرة على وحدة خزينة المطبخ.

قد يقل عمق الوحدة النمطية للمساحات التي لا تتضمن الأجهزة ومع ذلك ، فنحن لا نوصي بتقليل العمق فى وحدات خزائن المطبخ ، نظرًا لأنه ينطبق عمومًا على حلول المطبخ وطرق التخزين لتي لم يكن من المفيد البدء بها.

في حالة الوحدات العلوية لخزئن المطبخ الالومنيوم يوجد حجمان مختلفان للعمل مع 30 سم أو 35 سم ، وكلاهما يخدم أغراضًا مختلفة.

عند استخدام تصميم للميكروويف ، من المهم أن تتذكر أن العمق يجب أن يكون على الأقل 35 سم ، من أجل ترك بعض المساحة الإضافية ، في حالة وحدة باستخدام عمق 30 سم للميكروويف ، يجب أن يمتد القاع 5 سم على الأقل.

بالنسبة للدولايب او الكبتات للمطابخ ، فمن المستحسن استخدام نفس عمق القاعدة الجزء السفلى من المطبخ ، من الناحية المثالية 60 سم عند التفكير في فرن داخل الركنة او الدولاب ، يجب أن يكون بعمق 60 سم بالضبط من المهم أن نأخذ في الاعتبار أن الفرن يحتاج إلى مساحة حوالي 10 سم تسير على طول الطريق من كل جانب حتى السقف ، للسماح بإطلاق الحرارة في الظهر ، حالياً هناك أفران لا تتطلب هذا الفتح لذا من المهم دائماً التحقق من مواصفات كل جهاز قبل الأخذ بعين الاعتبار تصميم الوحدة.

ارتفاع خزائن المطبخ الالومنيوم

بالنسبة للوحدات الأساسية ، يكون الارتفاع بشكل عام 90 سم من الأرضية إلى سطح المطبخ الرخام او الجرانيت ، الخ.

يجب ألا يكون للوحدات مطلقًا اتصال مباشر بالأرض بسبب الرطوبة ، مع وجود المساحة المخصصة بدرجة بين 10 سم و 15 سم من بلاط المطبخ تعلو تحت خزائن المطبخ عن المساحة الكلية للارضية ، وهذ افضل من تركيب الارجل والعجل للمطبخ ، التى تسمح إلى أن يكون مكانًا يتراكم فيه الغبار والاتربة.

هناك سلسلة من الأرجل الاستانلس في السوق تسمح برفع المطبخ حتى لا يصل إلى مستوى الارضية السيراميك او البورسلين.

في حالة الوحدات العليا ، تثبت هذه على الحائط ويجب وضعها على ارتفاع ما بين 140 سنتيمتر  150 سنتيمتر من الأرض.

هذا القياس 100٪ متعلق بعمق الوحدة الأساسية ، كلما انخفض عمق الخزينة السفلية فى المطبخ ، زاد الارتفاع الموصى به للوحدات العلوية للمطبخ.

عند استخدام الأبواب فوق الأجهزة (فرن وميكروويف) اترك مساحة كافية ليدك.

يمكنك أيضًا التفكير في ركنة لف المطبخ وهذا يقدم تحديات تتمثل في القدرة على فتح ابواب خزائن المطبخ والأدراج المجاورة في نفس الوقت دون أن تدخل الأبواب أو الأدراج بين بعضها البعض

برامج قد تهمك

تحميل برنامج كيتشن ميكر لرسم مطبخ ثلاثى الابعاد

برنامج تقسيم الواح الفيبر

السابق
طريقة قياس المطبخ
التالي
تحميل برنامج حاسبة ركنة المطبخ corner calculator v1.01

اترك تعليقاً