مطابخ

مثلث حركة المطبخ لتصميم اثاث المطبخ الحديث من الداخل

مثلث حركة المطبخ من الداخل

مثلث حركة المطبخ من الداخل

مثلث حركة المطبخ التخطيط السليم للمطابخ هو مفتاح مهم لخلق مثلث اثاث العمل فى داخل المطبخ، مما يجعل المطبخ العمل أكثر سلاسة وجميع بنود التصميم في متناول اليد، مثلث الحركة للمطبخ لخلق تصميم مطبخ مثالي للعمل، والتركيز على تخطيط المطبخ هو كيفية ترتيب المواقع الثلاثة فى اثاث المطبخ فى معظم اعمال المطبخ على البوتاجاز، الحوض، الثلاجة، وقال خبراء المطبخ هذه الخطوة بين النقاط الثلاث ل ” مثلث الحركة للمطبخ”.


advertisements


مسافات نقاط مثلث الحركة فى داخل المطبخ

التركيز على تخطيط الحركة للمطبخ هو كيفية ترتيب المواقع الثلاثة فى مثلث  اثاث المطبخ، وليس بعيدا جدا عن بعضها البعض.

خشية أن نأخذ بضع خطوات وحركات عديدة أو قريبة جدا من ذهابا وإيابا، من الناحية المثالية، يجب أن لا تتجاوز المسافة من الداخل بين هذه النقاط الثلاث ستة أمتار فى تصميم المطبخ، والمسافة المثالية بين كل نقطة 90 سنتيمتر.

مثلث الحركة لمساحات المطابخ المتعددة

إذا كنت تعتقد أن مطبخك لا يملك مساحة كافية لتقديم مثلث الحركة فى المطبخ فوق العمل القياسية.

في الواقع، يمكن أن يكون نمط تصميم المطبخ مختلف نمط المطبخ لا يزال من المخطط بشكل صحيح لتحقيق نتائج مثلث حركة المطبخ المطلوبة.

جعل عملك يوما بعد يوم أسهل، عند تحديد موقع الثلاث أجهزة في المطبخ، وذلك باستخدام منطقة مثلث العمل للتخطيط بطرق ووسائل بسيطة، ونستفيد من هذا النهج لتحديد مكان كل الاجهزة وخلق مطبخ مريح ومنتج للعمل.

المجالات الرئيسية الثلاثة في مثلث الحركة فى داخل العمل فى المطابخ هي:

  • مناطق التخزين (الثلاجة / الفريزر والتخزين الجاف).
  • مناطق الغسيل (الحوض والمصارف وغسالات الاطباق والصحون).
  • مناطق الطهي (البوتجاز او المواقد والأفران وأفران الميكروويف).

التخطيط السليم للمطابخ هو مفتاح مهم لخلق مثلث اثاث العمل داخل المطبخ من المسعى البشري، مما يجعل المطبخ العمل أكثر سلاسة وجميع البنود في متناول اليد.

في ما يلي بعض النصائح الأساسية عند التخطيط لمثلث حركة العمل للمطبخ:
منطقة الطبخ
تجنب نقل الأواني الساخنة في المطبخ، فمن المستحسن لوضع المواقد والأفران بالقرب من المصارف وحوض المطبخ وأسطح المطبخ من الرخام والجرانيت.
منطقة الغسيل
الحوض الصرف وغسل الأواني والاطباق هو نقطة مهمة من العمل، والتخطيط الثلاجة بالقرب من الحوض.

مما يجعل من الأسهل لإعداد ما قبل الطهي، وفي الوقت نفسه الحوض بالقرب من البوتجاز، وذلك أيضا لتسهيل الحركة داخل المطبخ واستخدام المياة وغسل الخضروات.
منطقة التخزين
تأكد من وجود مساحة كافية لتخزين كل الطعام، سواء كان جافا أو في الثلاجة، بالقرب من خزائن عالية والثلاجات سوف تجعل من الاسهل عند الرجوع والعودة.

5 اشكال لتصميم المطابخ بطرق متعددة لمختلف مساحة المطابخ الكبير والصغيرة

في معظم الحالات، شكل وحجم مطبخ منزلك هي العوامل التي تحدد نمط مطبخك.

هنا خمسة تنسيقات المطبخ المشتركة وميزاتها الرئيسية، وكيفية تخطيط منطقة عملك.

  • الون الأحمر: منطقة الطهي والبوتجاز والفرن والميكرويف.
  • الون الأزرق: منطقة الغسيل وحوض الصرف وتغذية المياة.
  • الون الأخضر: مساحة التخزين والثلاجة والميرد والفريزر.

مطبخ مستقيم على حائط واحدعندما تكون المساحة محدودة، المطبخ في خط بجانب واحد يبسط وفى هذا التصميم يكون مثلث العمل على خط واحد، وهو ليس فقط عملي بل هو جميل ويستخدم فى الاحجام الصغيرة للمطبخ .

مطبخ مستقيم على حائط واحد

مطبخ مستقيم على حائط والثلاجة فى المقابلفي خط المطبخ بالإضافة إلى جزيرة متوسطة، سوف ناكاجيما توفير الكثير من العمل ومساحة التخزين، ولكن أواني المطبخ والجزيرة من نوع لا يقل عن 120 سم بعيدا عن الحاجة للتأكد من أن لديك مساحة كافية للأنشطة.

مطبخ مستقيم على حائط والثلاجة فى المقابل

مطبخ على شكل حرف L
عندما كنت ترغب في زيادة منطقة لتناول الطعام المطبخ أو جزيرة المطبخ، L المطبخ هو تخطيط المطبخ المثالي. بل هو أيضا وسيلة رائعة لتحقيق الاستفادة القصوى من الفضاء ومطبخ مجتمعة ومناطق  لتناول الطعام.

مطبخ على شكل حرف L

مطبخ على شكل حرف Uإذا كان لديك مساحة المطبخ كبيرة بما فيه الكفاية، المطبخ على شكل حرف U هو النمط المثالي، فإنه يوفر لك ما يكفي لك من مساحة العمل وخيارات التخزين الكثيرة والمتعددة للتأكد من كل شيء هو متاح داخل خزان المطبخ البسيط بسهولة ويسر.إذا كانت المساحة كبيرة جدا، يرجى التأكد من أن مثلث اثاث المطبخ وحركة العمل محدد ولا يمكن أن يكون بعيدا جدا. (انظر الوصف أعلاه).

مطبخ على شكل حرف U

مطبخ على خطين مستقيمان (متوازيان)هذا النمط لا يتطلب الكثير من المساحة، في حين إعداد المواد الغذائية كمنطقة تخزين والطهي والغسيل المناطق على الجانب الآخر المتوازى لة فى المقابل، هذا النمط هو المفضل لمطابخ العائلات الكبيرة، الأكثر عمل ولها مميزات متعددة الأغراض بجزائين للمطبخ متقابلين.

مطبخ على خطين مستقيمان (متوازيان)
السابق
مطابخ بسيطة جزائرية حديثة وصغيرة 2018
التالي
النقش على الزجاج بالليزر

اترك تعليقاً