صناعة الألوميتال

طريقة قياس المطبخ

طرق قياس المطبخ للوصول إلى مطبخ مثالي متناسق و خالي من العيوب ، قياس المطبخ فإن أفضل خطط التنفيذ الصحيحة تبدأ بالقياسات السليمة ، إليك بعض التلميحات لقياس المطبخ ، من الضروري معرفة أن كلما كان قياس المطبخ دقيق وواضح ، كلما كان من الأسهل تخطيط وتنفيذ تصميم المطبخ بشكل سهل وجذاب.


advertisements


طرق قياس المطبخ

قياس المساحة ورعاية التفاصيل
عند قياس المساحة التي ترغب في تخطيط مطبخك الجديد ، يجب أن تأخذ عناية خاصة لقياسها بدقة من الجدار إلى الحائط ، وكذلك توثيق جميع الثقوب والزوايا وزوايا الجدار. البعد ارتفاع السقف ، وفتحات النوافذ وأية بروز ، لا ننسى خروج الدخان. المعلومات الأساسية لتخطيط المطبخ هي موقع جميع الوصلات (إذا كانت مثبتة بالفعل) بالإضافة إلى وضع الأبواب والنوافذ والاتجاه الذي تفتح فيه.

خطوات هامة وبسيطة فى قياس المطبخ لمساعدتك بالحصول على افضل التائج يشترط ان تكن واثقًا من مهاراتك فى القياس ، لأخذ قياس أكثر وضوحا وتفصيلاً ، باستخدام شريط قياس معدني مناسب.

يجب أن تطمئن على كتابة كل قياس تأخذه عند القيام برفع مقاسات المطبخ حتى لا تنسى أو تتداخل القياسات مع قياسات اخرى وتضطر إلى أخذها مرة ثانيه.

نصائح قياس المطبخ

  • أفضل طريقة لتسجيل ورفع قياسات المطبخ هي رسم شكل بسيط لمساحة غرفة المطبخ ، بما في ذلك الموقع التقريبي للنوافذ والأبواب.
  • قم بتدوين طول كل جدار ، بدءا من زاوية واحدة والعمل طريقك في جميع أنحاء المطبخ يمكن أن يجعل الأمر أسهل بالنسبة لك.
  • قم رفع مقاسات زوايا الحوائط القائمة او المنفرجة او الحادة وحلول لها ومقايسات على طبيعة المكان وتجهيزها للعمل.
  • سجل جميع قياساتك بنفس التنسيق سواء بوصات أو مقياسًا بالسنتيمتر لتجنب الارتباك فى كتابة مقاسات المطبخ.
  • عند قياس الأبواب والنوافذ قياس من خارج الاطارات والبرور على جانب واحد إلى خارج البرور على الجانب الآخر.
  • قم بتدوين أي عوائق فى جدار المطبخ مثل الفتحات أو البلاعة او محبس المياه او توصيلات الغاز أو مفاتيح الكهرباء والصرف.
  • احصل على ارتفاع السقف عن طريق القياس من الأرض إلى السقف هذا سيعطيك معلومات كافية للقيام بالتصميم المناسب لخزائن المطبخ.

الأبعاد القياسية للمطبخ

ترتبط القياسات دائمًا باجهزة المطبخ ، وفي بعض الحالات ، بالأجهزة المتوفرة في السوق بقياسات تم تصميمها بالفعل لتناسب أثاث المطابخ فى العرض والعمق والارتفاع لوحدات المطبخ.

السابق
خزائن المطبخ الالمنيوم
التالي
تقسيم خزائن المطبخ

اترك تعليقاً