الزجاج المقسى

الزجاج المقسي

الزجاج المقسى هو عبارة عن زجاج ملون تم معالجته حراريًا – مرويًا (تسخين بدرجة حرارة عالية يتبعه التبريد) ، ونتيجة لإخماد الطاقة الميكانيكية ومقاومة الزجاج للتغيرات في درجات الحرارة تزداد بشكل كبير.

طريقة التسخين على الزجاج تحويل الزجاج من ضعيف سهل الكسر الى زجاج قوي يمقاوم للضغوط والصدمات بأمان اكثر، فهى عملية السكرتة للزجاج المقسي وتعزيز الزجاج بالحرارة.

أستخدمات الزجاج المقسي

بالإضافة إلى ذلك ، يصبح الزجاج المقسى آمنًا تمامًا للشخص ، لأنه عندما يتم كسر الزجاج يتحول إلى قطع صغيرة ذات حواف غير حادة لا يمكن أن تصيب أي شخص.

تستخدم في تصنيع الأبواب الزجاجية ، أقسام المكاتب ، درابزينات الدرج ، نوافذ المتاجر ، الحمامات ، الستائر ، واجهات الزجاج ، إلخ.

فمن خلال الزجاج المقسي بالحرارة الاكثر امانا واقوي من الزجاج العادى باضعاف للحماية من مخاطر الزجاج، ويعالج الزجاج العادى ليصبح زجاج مقاوم للحرارة.

عملية المعالجة ممكنه لانواع الزجاج المسطح الشفاف والملون والعاكس، المصنفر عن طريق افران متعددة لتسخين لدرجات حرارة عالية جدا تصل الى 650 درجة مئوية.

ومن بعد يتم تبريد الزجاج بسرعات عاليه باستخدام اجهزة تبريد عالية لضبط مقاومة وجعلة الزجاج المقسي حرارى مقاوم للصدمات.

بعد معالجة زجاج المقسي يكون الزجاج اقوى بخمس اضعاف الزجاج العادى الخام، يتحمل درجات الحرارة العلية تصل الى 300 درجة مئوية،

فوئد تعزيز الزجاج بالحرارة

  • زجاج المقسي قوى يتحمل خمس اضعاف الزجاج العادى بنفس السمك.
  • في حالة الكسر، تظل الشظايا الزجاجية مرتبطة بقوة بالـ PVB، مما يقلل من إمكانية حدوث إصابات، زيادة السلامة.
  • تحمل درجات الحرارة العالية والتى تصل الى 300 درجة مئوية.
  • يمكن استخدامه في الزجاج المسطح أو المنحني، المزجج والحرارة، مع التصاميم والزجاج الملون.
  • يعمل كعنصر هندسي جيد، وكذلك بمقاومة عالية جدًا للتشوه والكسر دائم للغاية.
الزجاج المقسي

زجاج المقسي هو زجاج صلب مقاوم للحرارة حيث يتم معالجته حراريا من خلال افران مخصصة بدرجات حرارية عاليه تصل الى حد الانصهاره، بذلك ليتم اعداد زجاج ذات مقاومة عاليه للحرارة والبرودة وزجاج مقاوم للكسر تزيد عن اضعاف الزجاج العادى.

هو زجاج امن من مخاطر الصدمات وعند الكثر اثر الصدمات العنيفة فهو يتجزا جزيات صغير باقل مخاطر، وكذلك مقاوم الزجاج للبرودة.

وتبدأ عملية عمل الزجاج المقاوم للحرارة “السيكوريت” من سمكات للزجاج تبداء من 4 ملم الى سمكة 20 ملم.

اعمال من ابواب ومداخل من زجاج السيكوريت المقسي وبيستخدم كحوئط فواصل وقواطيع داخل الشريكات.

نظرًا لأنه يتيح استخدامًا أوسع للزجاج، يساعد المعماريين على البناء مع السلامة والاستدامة والالتزام بالبيئة

مميزات الزجاج المقسي

زجاج المقسي حراريا وكثيرا ما يستخدم في الاعمال الكثيرة والهامة وهذا لأنه يتمتع بالقوة والمتانة وعند الكثر فهو امن، ويمكن أن يقلل الخطر إلى حد كبير من الاخطار المحتملة، المقسى هو أصعب بكثير من الزجاج العادي.

الزجاج المقسى حراريا تقوم الطبقات المتداخلة بإنشاء الزجاج المقسي الذي يوفر الحماية ضد العواصف الشديدة والرياح، هو أكثر صلابة ومقاومة خمس مرات من انواع الزجاج العادية او التقليدية، الزجاج سمح بتلبية متطلبات الحمل الهيكلي أو الرياح.

كما تتيح هذه القوة الإضافية زيادة حرية التصميم وتحسين مقاومة الطقس على المدى الطويل؛ هو أقل عرضة للرطوبة ولا يغيم، حتى بعد سنوات طويلة من الخدمة.

زجاج المقسي

في حالة كسر الزجاج المقسى فهو لا يكسر، بل فإنه يحطم مثل الحصي الصغيرة التي هي ليس فيها حواف خطيرة، او حادة، كما يعتبر ليكون أكثر أمانا من الزجاج العادي.

استخدامات متعددة للزجاج المقسي

قد غالبا ما يشار إليها هنا باسم زجاج الأمان أو الزجاج المقسى، لديه مجموعة واسعة من الاستخدامات وستجدة في كل مكان فى المنزل

يستخدم الزجاج المقسي للتركيب فى الابواب الزجاج، وجهات سيكوريت ولها دور هام فى حياتنا فهى تجمع بين التألق الدائم من خلال الطباعة على انواع زجاج السيكوريت للصنفرة.

برسم قيم للابواب باشكال كثيرة وجديدة من خلال طبعاتها بالكمبيوتر بطرق الصنفرة على الزجاج، برسم لعمل مقسي مطبوع وجة وروح للشكل والمكان فى تركيب ابواب ووجهات السيكوريت.

تركيب زجاج المقسي لوجهة للمحلات فهو زجاج بمنتهى الشفافية وسهل التنظيف وتنظيف زجاج السيكوريت سهل وامن فى الزجاج المقوى والامن من الكسر، أنها تجمع بين الجمال المعماري مع أكثر من وظيفة.

يقسم حسب المقاسات المطلوبة للعمل فى الوحدات ويكون اعلى مقاس للوح الزجاج السكوريت 240 سنتيمتر : 470 سنتيمتر طول فى عرض وهو اكبر مساحة للالواح السيكوريت ثم يعالج بعد التقطيع والتجهيز للعمل.

الزجاج المقسي لا يقطع بعد عملية التسخين والتقوية لمنتجات ذات القيمة المضافة العالية، وتوفير الطاقة وزيادة الامان والسعي لتشكيل الزجاج المعماري، لتعزيز كفاءة تشغيل هذه الصناعة الهامة، حيث انها توفير الكثير من المميزات.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*