الزجاج وانواعه

أنواع الزجاج سعر متر الزجاج العادي 2021 والسيكوريت 10 مم زجاج مصنفر والدبل

انواع الزجاج بالصور و اسعار الزجاج السيكوريت 10 مم سعر متر الزجاج العادي 2021 والمسنفر الثلجي وزجاج الفامية والمرايات.


advertisements


مرحباً بكم زوار ومتابعي موقع الوميتال. اليوم نقدم لكم مقال شامل انواع الزجاج واسعاره. بالتفصيل اسعار الازاز او القزاز والسعر لكل نوع.

مادة الزجاج مهمة بالنسبة للعديد من التطبيقات المتخصصة من صناعات الإنشاءات والإضاءة قد يكون الزجاج هو المادة العملية والأكثر استخداما في شتى المجالات مثل الصناعات الكهربائية والإلكترونية ، والبصريات وفي الإنشاءات للنوافذ والكثير من الأثاث المنزلي.

أنواع الزجاج واسعاره بالصور سعر متر الزجاج العادي 2021

أنواع الزجاج والاسعار هناك العديد من أنواع الزجاج المختلفة ذات الخصائص الكيميائية والفيزيائية المختلفة ، ويمكن صنع كل منها عن طريق تعديل مناسب للتركيبات الكيميائية.

أسعار الزجاج تختلف حسب النوع والسماكة لكل نوع. كذلك يختلف السعرحسب الموقع والشحن والنقل. علي سبيل المثال ، سعر الزجاج العادي الشفاف يصل الي 90 جنيهاً ويختلف عن سعر الزجاج المزخرف والمنقوش “الزجاج الإسلامي” تخانة 3 مم ليصل سعر المتر خام ما بين 55 : 65 جنيها.

ولكن يرتفع سعر متر الزجاج العاكس المستخدم في واجهات المباني العامة والتجارية ليصل سعر المتر ما يقارب 165 : الي 180 جنيها للمتر. وهو العنصر الرئيسي للشكل الخارجي للمبنى، يمتاز بتوفير الشفافية التامة وتقليل الفقد الحراري الذي يؤدي الى تقليل استهلاك الكهرباء، والمنظر الجمالي الذي يضيفه الزجاج على المباني، مع توفر خاصية التحكم بنفاذ الضوء من خلال الواجهات الفلل والمباني الزجاجية التي تفي بمتطلبات البيئة.

أنواع الزجاج بالصور المستخدم في المباني

أنواع الزجاج
انواع الزجاج

زجاج كرستال

الزجاج من المواد التي لا غني عنها في كل منزل. بشكل واسع يستخدم في المباني المعمارية تعتمد أنواع الزجاج على مظهرة ووظيفته والألوان المختلفة له وتختلف أنواع الزجاج في السمك لكل نوع من أنواع الزجاج بعدة سمكات وهي 2 مم ، 3 مم ، 4 مم ، 5 مم ، 6 مم ، 8 مم ، 10 مم ، 12. نذكر بعض أنواع الزجاج واسعاره المستخدم في مجالات متعددة مثل الزجاج المستخدم في النوافذ واجهات الفلل و المحلات والكثير من الأعمال المعمارية الحديثة ، وازدادت صناعة الزجاج و انواعه والوانه المستخدم فى كثير من الأعمال.

سعر متر الزجاج السيكوريت 10 مم في مصر و السعودية

سعر متر الزجاج السيكوريت 10 مم بشكل كبير تختلف اسعار الزجاج 2021 من مكان لآخر وحسب السماكة يزيد سعر الزجاج السيكوريت 10 مم عن سعر الزجاج 10 ، 8 العادي يستخدم الزجاج السيكوريت اكثر من اي نوع اخر من انواع الزجاج نظراً لانخفاض سعره عن السيكوريت 12 مم وهو متوفر نطاق واسع في صناعة النوافذ والأبواب وينخفض سعر متر زجاج السيكوريت كلما قلت تخانته أو السماكة الملي.

سعر زجاج السيكوريت فى مصر

يستخدم الزجاج السيكوريت فى الاماكن التجارية والمعارض والمؤسسات لقوة تحمله وقدرته على تحمل الصدمات ودرجات الحرارة، ويستخدم زجاج السيكوريت 10 مم فى واجهات المحلات وفواصل داخلية للشركات التجارية وايضا مداخل المحلات وفى فتارين عرض للمحلات التجارية.

سيكريت 10 ملي وزجاج سيكوريت 12 ملي للوجهات والمداخل الشركات وقواطع مكاتب وغيرها من اعمال الزجاج ، ومن أنواع الزجاج السيكوريت الشفاف وهو يتيح لك الرؤية كاملة ومنة سيكوريت مرسوم عليه باستخدام رسومات ماكينات النقش والصنفرة بالرملة على سطح الزجاج.

يختلف سعر متر زجاج السيكوريت حسب الاكسسوار ويتراوح أسعار السيكوريت ما بين 400 جنيه الو 500 جنيها للمتر حسب نوع الاكسسوار من مفصلات واقفال والكرة وغيرها وتزيد من سمك 10 ملم الى 12 ملم ، سعر زجاج السيكوريت فى مصر وتقدر التكلفة لاعمال الزجاج السيكوريت حسب نوع العمل ويحسب الثمن للسيكوريت بالمتر المسطح ويزيد حسب السماكة للزجاج ونوع الاكسسوارات وطرق التركيب.

سعر متر الزجاج الدبل العازل للصوت

الزجاج العازل للصوت “الدبل” اعلي انواع الزجاج تكلفة يصل سعر متر الزجاج الدبل حسب عدد الطبقات اثنين او ثلاث طبقات. كذلك يختلف سعرة حسب النوع والسماكة لكل طبقة. يمكنك معرفة المزيد عن الزجاج الدبل.

افضل انواع زجاج واجهات الفلل

يعتبر زجاج السيكوريت هو أفضل أنواع الزجاج واجهات الفلل منه الوان رائعة الأفضل دائما لأنه من صناعة عالية الجودة مقاومة للصدمات ، ومن أنواع زجاج واجهات الفلل الزجاج الملون بمظهر خارجي يعطي انطباع جيد وتوفير أقصى درجات الراحة في جميع الفيلات.

زجاج شفاف 6 ملي 3 ملي

وهو مثل زجاج الشفاف الذي لا يحجب الرؤية ولكن يتراوح سماكة الزجاج الشفاف من 3 ملي الي 6 ملي ويتراوح سعر الزجاج الشفاف سماكة 6 مم من 100 الى 125 جنيها للمتر المربع ويستخدم الزجاج الشفاف الكثير من الأعمال المعمارية يعتبر هذا النوع من الزجاج الأكثر استخداماً ويستخدم فى الشبابيك والابواب الالوميتال والخشب ويفضل الزجاج الشفاف فى فتارين العرض للمحلات التجارية بجميع انواعها فى المجلات المختلفة ويتميز الزجاج الشفاف برؤية واضحة ونقاء الرؤية من خلاله، وسعر الزجاج الشفاف يختلف حسب السمك 3 ملي يختلف عن زجاج شفاف 6 ملى ويختلف حسب التقطيع وقيمة الهدر فى الزجاج البلور.

الزجاج العاكس

الزجاج العاكس هو زجاج مغطى بطبقة من المعادن رقيقه لتقليل الضوء ولعكس الضوء واثر الشمس مثل المرايا، استخدام المعادن يعطي الزجاج عدم الشفافية من جهة الطبقة حيث لا يمكن للشخص أن يرى من خلال الزجاج فهى تعكس أثناء النهار لكن بالليل توضح الرؤية بالداخل .العكس والوانه الزجاج عاكس أسود زجاج عاكس بنى زجاج عاكس اخضر زجاج عاكس ازرق ويستخدم الزجاج العاكس الشبابيك الالوميتال والأعمال الوجهات سعر متر الزجاج العاكس الاسود 6 ملم المتر المسطح يساوى من 210 جنيها الى 220 جنيها سعر المتر مقطع بدون تركيب او نقل او مشال ويختلف سعر الزجاج العاكس فى الكميات المخازن وغيرها من تجار ومخازن الزجاج وتجار أوبال الزجاج.

زجاج مصنفر مربعات و ملون اشكال و رسومات للشبابيك وابواب الحمامات

زجاج مسنفر وردة

الزجاج المصنفر وهو المرشوش بالرمل هذا النوع من الزجاج هو زجاج شفاف ويرش بالرمل بسرعة عالية على سطح الزجاج باستخدام كمبروسر هواء وهذه العملية للنقش و تقلل من شفافية الزجاج وتعتبر أفضل من عملية حك سطح الزجاج في هذه العملية تأثير على شفافية الزجاج هذا النوع من الزجاج يستخدم  على سبيل المثال شبابيك الالوميتال والخشب وأبواب البلكونات وأبواب الحمام والأثاث والفواصل والزجاج الداخلي وانواع الزجاج المسنفر تختلف الزجاج المصنفر السادة سعرة غير المصنفر المرسوم وسعر المتر فى الزجاج المصنفر بيكون حسب سمك الزجاج فمنه زجاج 3 ملم زجاج مسنفر 4 ملم و مسنفر 5 ملم ايضا 6 ملم ويصل إلى 12 ملى فقد يصل سعر متر الزجاج المصنفر سماكة 5 ملم من 100 إلى 125 جنيها وتختلف الاسعار حسب السماكة للزجاج ، ويصل سعر الزجاج المصنفر الى 120 جنيها مصريا سعر المتر المربع.

الزجاج العادي “الاسلامي”

الزجاج الإسلامي وهو من انواع الزجاج المزخرفة والمرسومة بديكورات اسلامية وزخارف متنوعة ويتميز الزجاج الإسلامي بعدد من الألوان فمنها الأزرق والأبيض والأخضر والعسلي.

ودرجات ألوان الزجاج الزجاج الإسلامي من افضل الوان الزجاج استخداما فى النوافذ والأبواب وهو من الزجاج المستخدمة بكثرة فى الأبواب الخشبية والشبابيك الخشب، وانواع الزجاج الاسلامى سماكتها 3 ملم مقاس لوح الزجاج الاسلامى 3 ملم 122 سنتيمتر × 216 سنتيمتر.

الزجاج المقاوم للكسر وهو اقوى انواع الزجاج فهو مضاد للكسر وللحماية من الهجمات والسرقة ، ويتميز نوع الزجاج المقاوم للكسر بتحمله القوة اليدوية ، وتبدأ سماكة الزجاج المقاوم للكسر من 20 ملي ويزيد تحمل الزجاج كلما زادت سماكته.

ويستخدم الزجاج المقاوم للكسر فى محلات واجهات المعارض ومحلات الذهب والمجوهرات والأجهزة وغيرها من صالات العرض والشركات والمؤسسات.

قد يهمك ايضا

الوان الزجاج الفاميه سعر متر الزجاج الفاميه

زجاج فأمية الوان عاكس أسود وبني وازرق وعسلي وابيض وثلجي كلها الوان تستخدم بكثرة في شبابيك وواجهات المباني وكذلك جميع ألوان الزجاج العاكس، زجاج مسنفر 5 ملم ويستخدم فى الشبابيك الخارجية والداخلية للحمام والمطبخ ويستخدم سمك 3 ملي فى الأبواب والشبابيك الخشب زجاج دبل للتخفيف من الضوضاء الزجاج الدبل طبقتين من الزجاج بينهم فريم معدني من الداخل لإبعادهم مسافة 6 ملم أو 9 ملم او 12 ملي الفراغ بينهما محقون بالغاز المناسب ويسمي بالغاز الخامل ويكون الزجاج عازل جيد يمتص الحرارة والضوضاء ومنع انتقالها للجهه الاخرى، شباك الوميتال كاتم للصوت زجاج عازل للصوت دبل جلاس لتقليل الفقد الحراري والذي يؤدي إلى تقليل استهلاك الكهرباء ويحافظ على كفاءة المكيف ومزدوج لزيادة نسبة كاتم الصوت احكام جيد ضدد الأتربة والهواء وزجاج دبل عازل فاميه من انواع زجاج الشبابيك والابواب الالوميتال.

مواضيع مقترحه قد تهمك

السابق
اشكال جبس بورد 2022 للصالات ديكورات اسقف جبس بسيطة صور حديثة
التالي
اوزان الحديد جدول اوزان الحديد حساب وزن المتر الطولي للحديد

3 تعليقات

أضف تعليقا

  1. amr قال:

    العنوان متكوب انواع واسعار الزجاج
    والقال انواع فقط اين الاسعار ؟؟؟؟؟

  2. اسامة إبراهيم قال:

    برجاء من سيادتكم بارسال لنا بيان باسعار الاصناف التالية من انواع الزجاج مع العلم ان المطوب مقاسات مختلفة من كل الانواع
    اسعار المتر المربع للزجاج
    سعر متر زجاج عاكس 6 مم
    سعر متر زجاج عاكس 4 مم
    سعر متر زجاج شفاف 6 مم ، 3 مم
    سعر متر الزجاج المسنفر 5 مم ، 3 مم
    سعر متر الزجاج الالوان الاسلامى 3 مم
    اسعار متر المرايا
    برجاء التواصل على الاميل وتوضيح رقم هاتف للتواصل

  3. د هاله محمد قال:

    أسعار الزجاج المستنفر ٦ مِم
    سعر الزجاج الدبل
    وذلك لواجهات شقه
    وما هو نصيحتك الزجاج المناسب

اترك تعليقاً