الزجاج وانواعه

زجاج دبل للشبابيك والنوافذ والابواب وطريقة عمل الزجاج الدبل

زجاج دبل جلاس

زجاج دبل للنوافذ

طريقة تدبيل الزجاج للنوافذ، يعتبر تركيب زجاج دبل جلاس عدة قطع زجاج تجمع في نظام قطعة واحدة وتركب فى نافذة واحدة، تكون مزدوجة بقطعتين من الزجاج، او ثلاثة قطع الدبل الزجاج الثلاثي، فقد أصبحت أكثر استخداما لاسباب، بسبب ارتفاع تكاليف الطاقة.


advertisements


يتم تجميع زجاج الدبل الواح او قطع الزجاج بواسطة فاصل معدنى وطبقة من الهواء أو الغاز، يتم تركيب الزجاج دبل جلاس للابواب والشبابيك، والتي يتم تصنيعها فى نطاق واسع لاستيعابها المتعدد من الأجزاء.

فوئد الزجاج الدبل

زجاج دبل جلاس

معلومات هامة عن الزجاج الدبل جلاس، جورجيا، زجاج دبل هي الخيار الجيد للشبابيك والابواب والوجهات، والأمثل لكفاءة الطاقة مع فواد اضافية عديدة للعزل الحرارى وكتم الصوت وتقليل الضوضاء الناتجة من حركة المرور والشارع.

الفراغ بين طبقات زجاج الدبل مغلقة من الجانبين بمقدار طبقة اضافية للعزل، هى مقاومة حرارية تضاف لتقليل تسريب الحرارة فى فصل الشتاء.

ليبقي بيتك او منزلك اكثر راحة فى الاحتفاظ بدرجات الحرارة شتاء، الزجاج الدبل له تأثير جيد فى فصل الصيف، يمنع الحرارة الغير مرغوب فيها من دخول إلى المنزل. هذا العزل الإضافي يقلل من الاعتماد على السخانات الصناعية ومكيفات الهواء ويمكن أن يقلل في نهاية الوقت لتكاليف الطاقة.

تركيب الزجاج الدبل للشبابيك هو الخيار الاكثر امانا مقارنة بالشبابيك بالزجاج المنفرد (السنجل) فوئد متعددة للزجاج الدبل وتساعد لإعطاء زجاج جيد ذو كفاءه عالية، فقد استنتجنا من مميزات الزجاج الدبل جليز بالميزات التالية:

  • كتم الصوت فهو عازل ومانع جيد للصوت.
  • عازل جيد للحرارة.
  • انخفاض معدل استهلاك الطاقة وتقليل الفقد الحراري الذي يؤدي لتقليل استهلاك الكهرباء.
  • ذو مقاومة عالية لدرجات الحرارة.
  • يمنع الاشعة فوق البنفسجية الضارة للدخول لمنزلك.

المساحة بين طبقات الزجاج الدبل

 زجاج دبل جلاس

المساحات بين طبقات الزجاج الدبل من 6mm إلى 20mm ينصح بان مساحة الفراغ بين الطبقات 12mm للحصول الى الأداء الجيد من الغزل الحراري، وايضا فى التحكم الصوتي وكتم وتقليل الضوضاء والتردد الصوتى مثل حركة المرور والسيارات والشارع، لذلك فجوة الهواء المثالية فى الزجاج الدبل بين طبقات الزجاج الموصى بها لاتقل عن 6mm.

عمل الزجاج الدبل

  • عمل الزجاج الدبل دمج طبقتين من انواع الزجاج متوازتين او اكثر حسب نوع العمل المطلوب بمقاس واحد ودمج الطبقات بمواد لصق مخصصة لانواع الزجاج الدبل من خلال استخدام فريم معدني بينهما من الداخل لفصل طبقتين الزجاج او عدد الطبقات المستخدمة عن بعضهما والهدف للفصل بينهما بحسب المسافات المطلوبة للعمل.
  • مقاسات الفريم الالومنيوم المستخدم للفراغ بين الطبقات الزجاجية 6 ملليمتر، 9 ملليمتر، 12 ملليمتر، 14 ملليمتر، 16 ملليمتر، 18 ملليمتر، 20 ملليمتر، ويملاء فريم الالومنيوم بحبيبات او جزيئات لامتصاص الرطوبة هى تملاء داخل عود الفريم الالومنيوم.
  • لصق الزجاج الدبل ويلصق طبقات الزجاج الدبل يفصلها الفريم الالومنيوم بنوع من انواع السليكون الجيد المخصص، وتثبت الطبقات بالتوازى مع بعضها بإحكام شديد لتحسين وكفائة العزل للصوت بانواع سيليكون جيدة للصق الزجاج الدبل.
  • يحقن الزجاج الدبل بنوع من الغاز الخامل وهى انواع الغاز الخامل غاز الكريبتون  Krypton، غاز ارغون Argon غالبا ما يكون غاز الأرجون المستخدم فى الزجاج الدبل جلاس يوفره مصنعي النوافذ لأنه يعزز الأداء الحراري،  وغاز الزينون Xenon، وتلك هى انواع الغاز الخامل المستخدم فى حقن الزجاج الدبل،ويسمى بالغاز الخامل عديم الون ليس له لون ولا رئحة.

انواع الزجاج الدبل

انواع الزجاج المستخدم فى التدبيل المزدوج المتعدد لطبقات الزجاج، ويختلف سمكات الزجاج حسب التخانة المطلوبة للعمل، الى طريقة عمل زجاج دبل تركيب الدبل جلاس من انواع الزجاج المختلفة، على مثال فى تركيب انواع الدبل بطبقتين من الزجاج الابيض الشفاف مع الزجاج العاكس، او بطبقتين من الزجاج المصنفر او انواع الزجاج الاخرى من زجاج الديكور.

وانواع الزجاج الكرستالى او الوان الزجاج المختلفة فى الاسواق وهناك ايضا انواع زجاج ثلاجات دبل مفرغة الهواء وتستخدم كثيرا فى الثلاجات وفتارين التبريد لافضل كفائة فى تبريد الثلاجات.

السابق
زجاج نوافذ دبل جلاس جورجيا كاتم للصوت للشبابيك
التالي
زجاج سيكوريت منطبق فولدينج Folding

اترك تعليقاً