نصائح لإختيار لون الطلاء

اختيار الوان الطلاء

نصائح لاختيار لون الطلاءاكتشف كيفية اختيار الألوان المثالية لمنزلك.

1. هل لديك مصدر للإلهام لإختيار الوان الطلاء ؟

تصفح المجلات واستخدم مصادر الإنترنت ، مثل المدونات و الشبكات الاجتماعية لاختيار الوان الطلاء لجمع الصور التي توقظ خيالك يمكن أن يكون من المفيد أيضًا جمع عينات من االدهانات والوان الطلاء وورق الجدران من الموردين المحليين للبويات لابداء تحديد واختيار الوان الطلاء المفضلة.

اختيار الوان الطلاء
اختيار الوان الطلاء

عندما يكون لديك مجموعة من الصور التي تمثل النمط الذي يعجبك تقم بدمجهما ؛ من المحتمل جدًا أنك ستبدأ في رؤية نمط في نوع الألوان والنغمات الأكثر جذبًا لاهتمامك قد ترغب في استخدام تلك الصور لإنشاء مجموعة من الأفكار في اختيار الوان الطلاء 2019.

2. ما هو دورالأثاث في إختيار الوان الطلاء؟


أي أثاث سيكون لديك؟ هل ستحتفظ ببعض السجاد أو الستائر أو الوسائد أو الأثاث؟ إذا كانوا محايدين بالألوان فلن يؤثروا على اختيار ألوان الطلاء الحديث التي ترسم بها الغرفة.

أخذها في الاعتبار عند اختيار لون هذا الجدار لأن كل شيء يجب أن يكون في وئام اللوح الأمامي ، إذا كنت تريد الاحتفاظ بالأثاث أو الإكسسوارات بنغمة جريئة أو حيوية ، يمكنك استخدامه كنقطة بداية لاختيار لوحة ألوان الخاصة بك.

3. كيف سيتم استخدام المساحة؟

سيساعدك تحديد كيفية استخدام الغرفة على تحديد نوع البيئة التي ترغب في إنشائها هل ستقوم بتزيين الوان الطلاءمتجهة فقط للراحة أو تذهب أيضًا إلى العمل أو الدراسة هناك؟ هل الطهي يستخدم فقط للطهي أو هل تستقبل الضيوف أيضًا في نفس المكان؟

إذا سألت نفسك هذه الأسئلة في بداية عملية التزيين ، فيمكنك تقييد الخيارات لنوع المساحة ونوع وبيئة
اختيار ألوان الطلاء الحديث التي تريد إنشاءها.

4. في أي وقت من اليوم يتم استخدام الغرفة أكثر؟

هل ستستخدم الغرفة أكثر في الصباح أو في فترة ما بعد الظهر أو في الليل أو طوال اليوم؟

كمية الضوء الطبيعي التي تتلقاها الغرفة تؤثر على كيفية وجود الألوان في هذا الفضاء إذا كان الحائط يعطي ضوء الشمس خلال النهار ، فمن المستحسن استخدام الظل أكثر كثافة من لون الطلاء الذي تختاره لتجنب الضوء الساطع يعطي نظرة البالية.

5. أين هي الغرفة الموجهة؟

إذا كانت غرفتك تواجه الشمال ، فمن المحتمل أن تحصل على القليل من الضوء الطبيعي من أجل تحقيق التوازن في الضوء الخافت ، من المستحسن اختيار درجات الألوان الفاتحة والدافئة للجدران ، مثل زرقاء ، أو أصفر باهت أو وردي.

على العكس من ذلك ، الغرف التي تواجه الجنوب تتلقى عادة الكثير من الضوء الطبيعي ، لذا من الضروري استخدام ظلال الوان أكثر برودة حتى لا تبهر.

6. ما هو المصدر الرئيسي للضوء؟

كما هو الحال مع الضوء الطبيعي ، فإن نوع الضوء الاصطناعي الذي تضيء به الغرفة سيؤثر بشكل كبير على شكل ومظهر اختيارالألوان والطلاء.

على سبيل المثال ، يلقي ضوء الهالوجين الضوء الأبيض النقي الذي غالباً ما يحسن اللون مشروع المصابيح المتوهجة مشروع توهج أصفر ، لذلك فإنها تميل إلى انتزاع ألوان الصبغات الصفراء ، في حين أن ضوء الفلورسنت هو أكثر برودة وعادة ما يزيل حيوية اللون الأبيض.

Leave a Comment