عدد وأدوات

آلة قطع المواد بالليزر كيف تختار مكينة الليزر الأفضل؟

آلة قطع المعادن بالليزر

تكلفة مكينة الليزر مشكلة كبيرة للعديد من الشركات المصنعة. لذلك ، من المهم معرفة العوامل الأساسية من أجل اتخاذ القرار الصحيح. كيف تبدأ في شراء آلة القطع بالليزر؟ لا يتم شراءها مثل السيارات ، لذلك لا يعرف الكثير من أين يبدؤون. سيساعد هذا الدليل المبتدئين في فهم الأسئلة الضرورية قبل إجراء عملية الشراء.


advertisements


المتطلبات الأساسية لإنشاء تقنية القطع بالليزر

تم إدخال تقنية القطع بالليزر الليفي إلى سوق المواد في عام 2008 وتم تبنيها على الفور من قبل معظم الشركات المصنعة. لا تزال تقنية القطع بالليزر بثاني أكسيد الكربون ، التي سيطرت على السوق لسنوات عديدة ، مفضلة في بعض التطبيقات. ومع ذلك ، فإن ليزر ثاني أكسيد الكربون يشكل جزءًا صغيرًا فقط من معدات الليزر اليوم.

بالنسبة للعديد من الشركات المصنعة ، يعد شراء آلة قطع المعدن بالليزر استثمارًا كبيرًا. هذه ليست تكلفة المعدات فحسب ، بل لها تأثير كبير على عملية الإنتاج بأكملها. إذا اخترت آلة القطع بالليزر CNC الخاطئة ، فسيتعين عليك تحمل هذا القرار لفترة من الوقت. عادةً ما يستخدم المصنعون آلة الليزر لمدة سبع إلى عشر سنوات.

تقنية القطع بالليزر للمواد

عند الإعداد بشكل صحيح ، يمكن تطبيق القطع بالليزر على مجموعة متنوعة من المواد مثل قطع الخشب والبلاستيك والسيراميك زجاج و الأقمشة بالليزر . بالإضافة إلى ذلك ، تسمح بعض التقنيات بقطع مواد اخري مثل الرخام والجرانيت وغيرها.

ما هو جهاز قطع المعادن بالليزر؟
القطع بالليزر: التعريف

تُستخدم تقنية القطع بالليزر على نطاق واسع نظرًا لقدرتها على معالجة المواد ، حتى المواد شديدة الصلابة ، بدقة ملليمتر. تتكون العملية من عملية حرارية يقوم فيها شعاع الليزر بإذابة المادة المراد قطعها. يقوم الغاز الإضافي بعد ذلك بإزالة المواد الزائدة. واحدة من الميزات الرئيسية التي تجعلها شائعة للغاية هي الدقة وحواف القطع النظيفة.

ما هي المواد التي يمكن قطعها باستخدام قاطع الليزر المعدني؟

تكنولوجيا القطع بالليزر قابلة للتطبيق على جميع المواد ايضا . لهذا السبب ، يتم استخدامه على نطاق واسع في الصناعة لتشكيل أنواع مختلفة من اللوحات. لكن طلباته لا تتوقف عند هذا الحد ؛ حتى المواد غير المعدنية مثل أنواع مختلفة من البلاستيك أو السيراميك يمكن قطعها بكفاءة وبنتائج ممتازة. من خلال تغيير نوع الليزر والطاقة المستخدمة ، من الممكن تكييف هذه التقنية مع العديد من المواد المختلفة بالإضافة إلى سماكاتها المختلفة.

تقنية القطع بالليزر CNC

كما هو موضح سابقًا ، يمكن استخدام تقنية القطع بالليزر CNC لتشكيل الألواح . على وجه الخصوص ، يمكن قطع الفولاذ الكربوني الذي يصل سمكه إلى 25 مم ، أما بالنسبة للفولاذ المقاوم للصدأ ، فيبلغ أقصى سمك 15 مم.

من ناحية أخرى ، يمكن قطع سبائك الألومنيوم بسهولة بسمك 10 مم لكل لوح. تنطبق هذه التقنية أيضًا على التيتانيوم ، بما في ذلك سبائكه المختلفة والنحاس الأصفر.

أنواع القطع بالليزر

يمكن إجراء القطع بالليزر لكل من الحرق والذوبان.

من سمات هذا الاحتراق استخدام الأكسجين. يتفاعل هذا الغاز مع جزيئات المادة ويولد طاقة مكافئة لتلك الموجودة في الليزر نفسه.

من ناحية أخرى ، يستخدم القطع بالتسريب غازًا خاملًا ، وتتمثل وظيفته في إزالة المعدن المتبقي بعد صهره بواسطة الليزر.

كيف تشتري آلة القطع بالليزر المثالية؟

هل تعرف كيف تبدأ في شراء آلات تقطيع المعادن بالليزر؟ إذا كنت تمتلك بالفعل آلة قطع بالليزر ، فكم اشتريتها منذ متى وما الذي تغير منذ ذلك الحين؟

سيساعدك هذا الدليل على اتخاذ قرار شراء رأس المال الذي سينقل قدراتك التصنيعية إلى المستوى التالي.

كيف ستستخدم الجهاز؟
السؤال الأول الذي يجب طرحه هو ، “هل نحتاج إلى شراء آلة القطع بالليزر CNC ؟ »أحيانًا يكون من المنطقي أن تستثمر الشركة في تقنية قطع مختلفة. سيؤدي فحص جميع الخيارات المتاحة إلى تقليل أي ندم محتمل في المستقبل.

اعتمادًا على حجم إنتاج الأجزاء ، يمكن لآلة الختم تقليل تكلفة التصنيع لكل جزء. عندما نتحدث عن تشكيل الأجزاء في المطبعة ، فإننا نتحدث أيضًا عن الاستثمار في الأدوات. يتيح الختم أيضًا تنفيذ العديد من المهام ، مثل التشكيل والقطع ، كجزء من عملية التصنيع.

يمكن أن تساعد آلة الضغط التقليدية في ثقب الثقوب والأشكال اقتصاديًا ، ولكن مرة أخرى ، يتطلب هذا الأدوات اللازمة. أداء آلة التثقيب لا يضاهى بأداء الليزر.

نظام القطع بالبلازما

تعد أنظمة البلازما جيدة بشكل عام لقطع المواد السميكة وحيث لا تكون جودة الحواف حرجة. نفث الماء مناسب أيضًا للمواد السميكة وحيث لا توجد حاجة للمعالجة الحرارية للمعدن ، وهي مشكلة لمعظم تطبيقات القطع بالحرارة.

تعد أنظمة البلازما والنفث المائي أقل تكلفة من أنظمة الليزر ، ولكن أداءها لا يضاهى بأداء أنظمة الليزر. بالطبع ، يمكن أن تزيد أنظمة البلازما ونفث الماء من الإنتاجية من خلال استخدام رؤوس القطع المتعددة والقدرة على قطع قطع العمل المكدسة. يعتمد استخدامها على ما تحتاجه على وجه التحديد.

فوائد معالجة الصفائح المعدنية بالليزر

تم تطوير معدات آلة القطع بالليزر للمعادن وتطبيقها بنجاح في الإنتاج الحديث.

آلة قطع المواد بالليزر مزاياها الرئيسية

  • دقة قطع عالية
  • جودة عالية للحافة الناتجة: لا نتوءات وتداخلات ؛
  • القدرة على عمل ثقوب بقطر أصغر عدة مرات من سمك المعدن ؛
  • القدرة على معالجة أجزاء من أي تعقيد على طول المسار ؛
  • القدرة على معالجة مجموعة متنوعة من المواد (من الخشب والزجاج والفولاذ والنحاس والتيتانيوم) ؛
  • بساطة التحضير التكنولوجي للإنتاج ؛
  • الاستخدام الاقتصادي للمعادن.

ما الذي يمكن عمله بمعدات القطع بالليزر؟

يتم استخدام آلة القطع بالليزر ذات الأداء العالي للإنتاج الفردي والكبير في مجالات مثل صناعة الاثاث و السيارات ، وإنتاج المعدات التجارية ، والمصاعد ، وأجزاء مجمع البناء ، إلخ.

وبالتالي ، يتم تحقيق الدقة العالية للأجزاء ، والجودة العالية لحافة القطع مع نطاق واسع نسبيًا من سماكة المواد.

من خلال شراء آلة القطع بالليزر CNC ، نضمن لك أن تكون قادرًا على حل مجموعة كاملة من المشاكل من مرحلة التصميم إلى الإطلاق الكامل للمنتج في الإنتاج والمزيد من التحسين لعملية الإنتاج.

ما هي العوامل الرئيسية عند اختيار المعدات لقطع المعادن بالليزر؟

نوع مصدر الإشعاع وقوته

لتحديد هذه المعلمات ، من الضروري فهم مهام الإنتاج الحديثة تمامًا: الإنتاجية المطلوبة ، والمواد المصنعة ، وسمكها ، وكذلك احتمالات تطوير الإنتاج.

على سبيل المثال ، تتميز الليزرات الليفية بأنها متفوقة في استهلاك الطاقة وهي مفضلة لقطع المعادن شديدة الانعكاس مثل النحاس والنحاس والفولاذ المقاوم للصدأ حتى 6 مم.

CO 2 الليزر هي أكثر شيوعا عند طلب مجموعة واسعة من سمك لتوفير أفضل نوعية من قطع الألياف البصرية، وعندما قطع الفولاذ المقاوم للصدأ من 6mm سمكا وأعلى، وانخفاض تتحقق مع نفسها أو أعلى إنتاجية تكاليف التشغيل.

عمر الخدمة وتكلفة الصيانة

مقارنة مرنان الألياف البصرية مع ارتفاع سرعة-CO 2 مرنان مع الطولي (المحورية) إخلاء الغاز مرنان، فإنه يمكن استنتاج أن الأول متفوقة تماما في الاعتمادية والبساطة وتكاليف الصيانة.

هل يجب أن تستثمر في آلة القطع بالليزر؟

عادة ما تقوم الشركات التي لا تمتلك آلة الليزر الخاصة بها بالاستعانة بمصادر خارجية للعمل مع مقاولين يقومون بذلك. هذا السيناريو ليس مخاطرة كبيرة وهو مناسب إذا كان لمشروعك إطار زمني مرن.
ولكن قد يأتي وقت يتعين عليك فيه أن تسأل نفسك ما إذا كان الوقت قد حان للقيام بالعمل باستخدام قاطع الليزر المعدني بنفسك. يمكن أن يحدث هذا حتى إذا كانت لديك علاقات قوية مع مقاولين من الباطن.

هل من الجيد استخدام ليزر ثاني أكسيد الكربون؟

في بعض الحالات ، يُفضل استخدام ليزر ثاني أكسيد الكربون ، على سبيل المثال ، عند الحاجة إلى جودة حافة جيدة على مواد سميكة أو خاصة. أيضًا ، تجد بعض الشركات المصنعة أنه من الأنسب العمل مع ليزر ثاني أكسيد الكربون لأنهم كانوا يستخدمونها لعدة سنوات ولدى الشركة خبرة خدمية خاصة بها.
دليل شراء آلة القطع بالليزر CNC
يرجى ملاحظة أنه بعد انتهاء فترة الضمان ، ستحتاج إلى اتخاذ قرار بشأن الصيانة المستمرة. نظرًا لأن ليزر الألياف يحتوي على أجزاء ومرايا متحركة أقل من ليزر ثاني أكسيد الكربون التقليدي ، فإن الحاجة تدعو إلى صيانة أقل على مدار حياته. تقدم شركتنا خدمات الصيانة الدورية لآلات الليزر الخاصة بنا.

يعد القطع بالليزر أحد أحدث الطرق عالية الدقة والتكنولوجية لقطع المواد. الميزة الرئيسية هي الدقة التي لا تشوبها شائبة إلى جانب السرعة العالية والتكلفة المثلى. تستخدم التكنولوجيا على نطاق واسع في الصناعة.

افكار اخيرة
يتيح استخدام هذه التقنية إمكانية زيادة دقة القطع بشكل كبير ، وتقليل آثار التعرض الحراري وإزالة العيوب المتبقية النموذجية للتشغيل الآلي.

قد يهمك ايضا:

انواع مكينات القطع بالليزر

السابق
اوزان الحديد جدول اوزان الحديد حساب وزن المتر الطولي للحديد
التالي
الكلادينج واستخدماتة cladding للمطابخ والوجهات

اترك تعليقاً