انواع الرخام والجرانيت

انواع الرخام والجرانيت

انواع الجرانيت والوانه

أنواع الجرانيت والرخام

الجرانيت عبارة عن صخرة تتكون من الكوارتز والفلسبار والميكا ، المعادن المختلفة تعطيها ظلالاً من البيج إلى اللون البني الذهبي والوردي والأحمر والأخضر والأزرق وألوان مختلفة ، الجرانيت يعتبر اصعب حجر طبيعي.


advertisements


وهو لا يخاف من الأضرار الميكانيكية ، والحرائق ، والسوائل الملونة ، مناسبة لأي مجال: شرفات خارجية ، واجهات ، وقواعد ، وكونترتوب ، وعتبات النوافذ ، والأرضيات والجدران أي منتجات وأسطح من الجرانيت تستخدم لفترة طويلة وسوف تبدو دائما وكأنها جديدة.

يتكون الرخام من كربونات الكالسيوم مع خليط من المعادن الأخرى ، اللون التقليدي للرخام أبيض ورمادي وبيج ، ولكن هذه ليست سوى بعض من الظلال الموجودة في الطبيعة الرخام يمكن أن يكون أخضر ، أحمر ، أرجواني ، وردي ، اسود ويجمع بين العديد من الألوان والظلال معظم الرخام مناسب للزينة الداخلية.

تكلفة الجرانيت والرخام فى سعر الرخام والجرانيت قابلة للمقارنة وأحيانا أرخص من نظيراتها الاصطناعية أو غيرها من المواد الطبيعية.

الجرانيت هو تكوين بركاني هو مادة صلبه وقوية جداً ، لايتأثر الجرانيت بالمياة اِطلاقا والجرانيت عمرة الافتراضى عالي وطويل جداً.

انواع الرخام والجرانيت والوانه

تكون الرخام الجرنيت على شكل صخور بلورية تعرضت من قبل لعوامل جيولوجية وعوامل طبيعية مثل درجات الحرارة والضغط والتربة نفسها في جوف الأرض.

الجرنيت هو عبارة عن صخرة متحولة تتكون من معادن كربونات معاد تبلور ، صخرة ناتجة عن تحول شكل صخور كربونية رسوبية ، معظمها من الحجر الجيري أو صخور تحول الشكل يتسبب في إعادة بلورة ، متغيرة للحبيبات المعدنية الكربونية الأصلية ، رخام طبيعي الون اى لايتدخل الانسان فى تلوينها ، بل تتحكم الطبيعة فى الوانة ومكوناتة.

انواع الرخام والجرانيت والوانه

إنها كتلة صخرية يمكن استخلاصها على أعماق شاسعة في قشرة الأرض (أخذ اسم صخرة تدخلية) أو مشتقة من ثوران بركاني (صخرة مدمرة).

الجرانيت هو حجر صلب ، مع أصناف لونية خاصة في شكل تدخلي ، وهو الأكثر شيوعًا واستخداما بين الرمادي والوردي والاخضر والابيض والاحمر معززًا باللون الأسود ، يستخدم الرخام الجرانيت في تصميم الأرضيات ، والحوئط والمداخل والسلالم وغيرها.

انواع الجرانيت

شهدت صناعة الجرانيت والرخام ظروف ازدهار خلال العصور ، إعادة تصميمها وإدراج منتجات الرخام والجرانيت في تشييد المنازل والمكاتب والمداخل والسلالم وغيرها ، الطلب لا يزال قوياً بالنسبة لمنتجات صناعة الجرانيت والرخام لقوتة وتحملة ولميزات الوانة الفخمة.

احمر اسوانى ، اسود اسوانى ، جندولا ، فيردى ، رمادى الشركة ، جرانيت حلايب ، جرانيت احمر رويال جرانيت ، روزا النصر ، روزا هودى ، روزا بيتا ، احمر غردقة ، احمر فرسان ، جرانيت نفرتيتى ، جرانيت شبح سينا ، جرانيت سفاجا

انواع الرخام والجرانيت والوانه

استخدمات الرخام والجرانيت

استخدمت صخور الجرانيت لقرون عديدة في بناء القصور والآثار والجسور والطرق ويستخدم الجرانيت فى قبلة المساجد.

ساهمت اشكال والوان الجرانيت والرخام فى تواسع تداخلة فى العديد من اعمال الديكور ويجعله من السهل التداخل مع مختلف ألوان الديكورات فى المنازل ، وهو اختيار مثالي وجيد بالنسبة لتركيبة فى المطابخ الالومنيوم ومطابخ الخشمونيوم والمطابخ الخشب ومطابخ الاكريليك ، وزخارف الحمامات ، وإحاطات المواقد ، الارضيات والحوائط والواجهات الداخليه والخارجيه.

انواع الرخام والجرانيت والوانه

ومقاومة للخدش عند معالجتها وصيانتها بشكل صحيح ، فالجرانيت مناسب بشكل خاص للأرضيات ، خاصة في منطقة ذات حركة مرور عالية مثل المطبخ ، الذي يرى الكثير من النشاط والرطوبة تتميز الأرضيات الرخامية بالعديد من المزايا ، فهي متينة للغاية ومقاومة للماء أيضًا وتوفر المظهر الحضاري.

الوان الجرانيت

وتختلف انواع الجرانيت حسب الالوان والخامات ، هناك جرانيت اسود جلاكسي ، ذو قيمة عالية بسبب صعوبة العثور عليه ، والرخام متعدد الألوان ، والجرانيت الاخضر الهندى الذي تميز عروقه اللون غير المتساوي الطبقة ، واسود اسوانى واحمر اسوانى ، جرانيت جندولا وجرانيت فيردى وجرانيت رمادى الشركة بين درجات الابيض منقط ومتداخل مع الاسود ، وقوة وتعدد استخدامات الرخام تسمح بإثراء مع أي بيئة من الأرضيات إلى الأغطية ، من المداخل والسلالم.

يعمل على تصميم أعمال مخصصة لكل احتياجات العملاء ، مما يخلق منتجا فريدا من الأناقة القصوى ، مما يمنحه جمالاً وسحراً تاريخياً يفضل استخدامه لأغراض الديكور والنحت فى اغراض كثيرة فى اعمال البناء والمنزل

مميزات الجرانيت

انواع الرخام والجرانيت والوانه
انواع الرخام والجرانيت والوانه

الجرانيت له مقاومة صلابة جدا طويلة الامد لا مثيل لها تسمح باستخدامها في بناء الأرضيات والجدران والمطابخ والسلالم والمداخل والوجهات وتميزة فى انة لايتاثر بالمياة ابداً ولا يتضرر من الحرارة المرتفعة ، ولكن بفضل جمالها يستخدم على نطاق واسع في إنتاج الإطارات ، والنقوش والأعمدة والمساجد ووجهات المنازل الخارجية وفى الارضيات.

في الواقع ، يسمح التنوع الكبير للألوان الطبيعية والأوردة بإنشاء زخارف لونية فريدة ، لأن كل حجر له شكل ولون فريدان وغير متعاكسان ، بتوفر فى الجرانيت الحل الأنسب والجمالي الأكثر ملاءمة للديكور الحديث.

انواع الرخام والجرانيت والوانه

وتتميز بدرجة عالية من الصلابة ودرجة عالية من عدم نفاذية الماء ويمتاز الجرانيت بمقاومة الخدوش والضغط الكيميائي والحرارة من المواد المثالية في تصميم أسطح العمل للمطبخ.

اختلاف وتعدد الوان الجرانيت يساعد العملاء المصممين للديكور على الاحتراف في اختيار استخدام ولون الحجر الجيري الذي يطابق ذوقهم.

السابق
صور أبواب خشبية مودرن 2018
التالي
انواع الرخام المصرى

اترك تعليقاً